طريقه الصحيحه للرياضه

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقه الصحيحه للرياضه

مُساهمة من طرف salmansyead في الإثنين نوفمبر 06, 2017 1:38 am

تعاني نسبة كبيرة من النساء من مشكلة آلام أسفل الظهر وتشنجات في منطقة الرقبة نتيجة التعرض الإجهاد والتعب والإرهاق الشديد مع الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر أو أمام التلفزيون.

يقلل عدم الحركة من نشاط الدورة الدموية وتمنع تدفق الدم إلى هذه المناطق وقد يحدث شد عضلات مؤلمة للظهر والرقبة. النوم بطريقة خاطئة من مسببات الشعور بالألم الحاد لمنطقة الظهر نتيجة الضغط على العمود الفقري. لذلك جمعنا لكِ سيدتي عدة نصائح لعلاج آلام أسفل الظهر ويمكنكِ اتباعها للتخلص من هذه الآلام المزعجة الناتجة عن شد وتشنجات العضلات لمنطقة الظهر والرقبة فتابعينا.

1- لا ترتدي أحذية البالرينا

تتسبب أحذية الكعب العالي في آلام أسفل الظهر بنسبة كبيرة. ولكن ارتداء الأحذية المسطحة مثل البالرينا من مسببات آلام الظهر والعمود الفقري أيضًا لأن القدم سوف تلتف حول بعضها من الداخل في كل خطوة تمشين فيها يسبب هذا انتقال للقوات الغير طبيعية حتى تصل الركبتين وأسفل الظهر. احرصي على ارتداء الأحذية متوسطة الكعب بمعنى أن يكون لديها كعب بسيط. لأن الحذاء بذلك النعل الخفيف قد يقوم بمشط القدم مستقيما وبذلك لا تعاني فقرات العمود الفقري والظهر بأي ألم.

2- اكثري من الحركة والرياضة

عليكِ أن تعلمي سيدتي أن الإكثار من الحركة قد تساهم في التخلص من الألم المصاب لمنطقة الرقبة وأسفل الظهر وقد تمنع حدوث تقلصات لعضلات الظهر المسببة للألم فإن الجلوس لفترات طويلة. النوم على الفراش أيضًا لمدة طويلة من أهم مسببات الإصابة بالآلام الحادة في الرقبة والظهر. تساعد كثرة الحركة على بناء وتقوية العظام والعضلات وتعالج كل من تعاني من الآلام المزعجة لمنطقة الرقبة والظهر. بالإضافة لذلك ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة قد تساهم في علاج آلام الرقبة وأسفل الظهر مثل ركوب الدراجات الهوائية وممارسة رياضة السباحة ورياضات البيلاتس التي تمنح الجسم القوة والليونة وتخلصه من الألم.

3- احرصي على عمل كمادات دافئة

من أشهر العلاجات الفعالة والقوية في التخلص من آلام الظهر والرقبة هي شعورهم بالدفء لأنه يساعد على استرخاء العضلات والمفاصل ويقوم بالقضاء على التشنجات والتقلصات التي تصيب مفاصل الرقبة وعضلات أسفل الظهر. يمكنكِ استخدام الكمادات الساخنة كعلاج واقي من آلام الظهر والرقبة. يمكنكِ وضع الأكياس الساخنة على المنطقة المصابة في الظهر ومفاصل العنق فهي من الوسائل الفعالة في علاج الألم وذلك لأن هذه الأكياس الساخنة قد تحتوي على مسحوق الحديد الذي يسخن لدرجة 40 مئوية ويحافظ على حرارته لنحو ثماني ساعات.

4- جربي وضعيات جديدة للنوم

من الممكن أن تكون وضعيات نومكِ خطأ وهي التي تسبب تشنجات عضلية في منطقة الرقبة قد تسبب أيضًا آلام وتقلصات المفاصل والعمود الفقري. قومي بتجربة أوضاع جديدة للنوم على السرير. يمكنكِ التأكد من وضعية الوسادة تحت رأسكِ فاحرصي بأن تكون الوسادة مدعمة لرأسكِ فقط وهذا يعني أن يكونا الكتف والعنق بعيدًا عن الوسادة وذلك لكي تكون المفاصل الجانبية غير ممتدة على جانب الأخر.

عكس ذلك قد يتسبب في حدوث شد لمفاصل وعضلات الرقبة. حاولي أن تكوني مستلقية على جانبكِ لكي تبتعدي عن رفع الضغط بأكمله على ظهركِ واحرصي على وضع وسادة بين ركبتيكِ لكي تحافظي على مستوى الحوض. قومي باستخدام الفراش القطني اللين الذي يساهم في منع حدوث تقلصات للرقبة والظهر وذلك لأن الفراش اللين يقوم بجعل المرتبة تتجمع حول جسدكِ مما يمنع عمودك الفقري من الحصول على احتياجاته.

5- تجنبي الضغط العصبي

التعرض للضغوطات العصبية والتوترات التنفسية وكثرة الانفعالات من أهم العوامل المؤثرة في إصابة الجسم بآلام شديدة في عضلات أسفل الظهر وحدوث تشنجات لمفاصل الرقبة وشد العضلات والأوتار بطريقة مؤلمة. حاولي بقدر الإمكان أن تبتعدي عن أي ضغط نفسي أو عصبي أو أي شعور بالتوتر والقلق وإذا صدف الأمر وأصابك حالة من التوتر والانفعال قومي بأخذ نفس عميق لعدة مرات مع ممارسة تمارين اليوغا وتمارين الاسترخاء للحد من حدوث أي تشنجات عضلية للرقبة ولزيادة نشاط خلايا الدماغ.

salmansyead
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى